ذهبت ولن تعود ........
صفحة 1 من اصل 1
ذهبت ولن تعود ........
........ذهبت ولن تعود........
>>هذه احدى القصص التي قرئتها في احدى المجلات فنقلتها لكم<<
كنت في الصف الثاني الابتدائي..
أضع في فمي المصاصه الحمراء وأسحب حقيبتي الثقيله منتظرة وصول حافلتي مع صديقاتي..
وفجأه سمعت صوت والدي في الميكرفون ينادي على اسمي عدة مرات..منال خالد...منال خالد..
خرجت مسرعة ويال فرحتي..!رأيت والدي وهو يقف قرب الباب مرتدياً نظارته السوداء..أسرعت إليه ..
فربت على كتفي وحمل عندي حقيبتي..
كنت مستغربة وفرحة جداً في نفس الوقت لأني عدت مع والدي لأول ومرة ولم أرجع في الباص المزدحم كالعاده..
لكني لم اسأله لماذا أتى ليأخذني من مدرستي..
وأخذت أسرد عليه ماذا قالت المعلمة اسماء وماذا فعلت صديقتي روان بدفترها وأريته الحلوى الغريبه التي اشتريتها من المقصف..
كان صامتاً تماماً..وحين توقف عند الاشاره نظر إليً نظرة غريبه ثم قال..
خلاص حبيبتي منوول .. انا وماما ماراح نعيش مع بعض .. بتروح بيت خوالك..
قلت بثقة وبرائه..ايه بتروح وترجع..
لكنه نظر بجديه..لاماراح ترجع يابابا..خلاص حنا تطلقنا..
ماراح ترجع..خلاص..تطلقنا..!!!!!
لم اكن اقدر معنى هذه الكلمات..
((ماراح ترجع ؟..يعني خلاص طوووول عمرها..؟ ))
.,,ايه,,.
شعرت حينها بالخوف..ودق قلبي الصغير حينها بعنف..
,,يعني تخلينا وتروح عنا..؟؟!,,
تنهد وأمسك المقود..
,,.بس انا ابيك..مابي اروح..مابي اخليك.,,
شعرت بغصة في قلبه..
وهو يردد,,وانا ابيك حبيبتي..بس مين بيهتم فيك ويغير ملابسك..؟مين يمشط شعرك للمدرسه..؟,,لازم تروحين مع ماما,,
سكتنا وانا غير مصدقه لما يقوله والدي..
وحين وصلنا إلى منزل أخوالي..
حملني والدي على كتفه شعرت بأن الامر حقيقي..فتعلق بعنقه بشدة وبكيت..
مسد شعري بأصابعه وضمني..خلاص حبيبتي بتشوفيني كل اسبووع ويالله صيري مؤدبه وطيبه,,
اخرج من جيبه خمسين ريالاً وأعطاني..
.,,يالله خذي هذي ’’الخظراء’’واشتري فيها اللي تبين,,.
مابي الخظراء ابيك
فتح الباب فضممته بقوه دفعني بلطف للداخل..وأسرع إلى سيارته..
وكانت آخر لحضة دفء في حياتي من صدر والدي..
**** ****
عشت مع والدتي في بيت جدتي أنا وأخي الصغير..
وافتقدت مدرستي القديمه وصديقاتي .. وغرفتي الجميله
كنا نزور والدي اسبوعياً
لكن بعد فتره ,, بدأت اشعر بالملل من هذه الزياره..
فوالدي لم يعد والدي
والبيت اصبح موحشاً من بعد أن تركناه..
كنت اشعر بالملل لجلوسي وحيدة هناك..
وكان والدي يحاول تعويضنا بالخروج بنا وشراء اللعب
ولكن دون جدوى..
وبعد فتره..قطعنا الزيارات..
وأصبحت أكتفي بمحادثته على الهاتف..
كنت أسأل امي كثيراً..لماذا لاتعودين إلى أبي..؟!
لماذا لانعود كلنا إلى بيتنا مثل السابق..؟!
لم أكن أشعر بأية صعوبة في ذلك..
كان عقلي الصغير لا يرى أية عائق في ذلك..؟!
وكانت امي تقول .. بأن اباك هو من لا يرغب بذلك..
وحين كنت أسأل ابي كان يقول ان امك التي لاتريد..!
ولم افهم شيئاً...
**** ****
بعد فتره..شعرت ان والدي لم يعد يسأل عنا..ولا يخرج بنا..ولا يهاتفنا..
علمت من امي انه تزوج..
لم استوعب كيف يمكنه ان يتزوج امرأه غير امي..
وبعد عدة اشهر أخذنا والدي كي نرى زوجته..
امي كانت أجمل منها ..
أعطتنا بعض الحلوى..لكنا لم تضمني..ولم تمتدح فستاني الجديد..وكانت تشبه أبله نوره في المدرسه..
كنت في الصف الرابع حين قالت لي والدتي ان عليً ان اذهب للعيش مع ابي..وزوجته..
سمعته تقول لخالتي,,على كيفه..هو يتزوج ويخلي العيال عندي..لا والله ارميهم عليه وعليها..
واشوف حالي..
لكنني شعرت بالألم لأنها قالت عنا..ارميهم..
لماذا ترمينا امي..ماذا فعلنا..؟
ذهبت لبيت والدي..وجدت ان غرفتي تغيرت..اصبح جزء منها مكانا لملابس الغسيل والكي..
لم احب هذا..وقلت لماما هدى..لكنها قالت انها لاتستطيع تغير الغرفه..
يجب ان اصبر واسكت..حسنا..لابأس..
علمتني ان اجلس في غرفتي حين تجلس هي مع والدي في الصاله لمشاهدة التلفاز..
كنت اتمنى ان اذهب واجلس معهم..كما كنت افعل مع ابي وامي..
لكنا علمتني ان لا اطلب ذلك حتى..
كان والدي يناديني احيانا وهو في الصاله..
-منولي..تعالي بابا اجلسي معنا..
كنت احترق لذلك..لكنني كنت اجلس في غرفتي بملل وارد..
-ما أقدر..عندي واجب بحله..
**** ****
كان اجمل يوم في حياتي عندما كان والدي يأخذنا لزيارة امي شهرياً..
كنت اضحك طول اليوم..واصر على ان انام قربها في الليل..
لأشتم رائحة انفاسها التي تبعث في نفسي الراحة والطمأنينه والدفء الذي افتقدته منذ سنوات..
وفي النهار..كنت استمتع بالافعال التي لم اكن افعلها مع زوجة ابي..
كنت أفتح ادراج امي..وألعب بكريماتها وبودراتها..
ارتدي احذيتها وخواتمها..
وأجعلها تقص عليً القصص..
وكنت أجتر ذكريات هذه الزياره لعدة ايام بعدها..
وحين ولدت زوجة ابي وبقينا عند امي لمدة شهر ونصف..كانت تلك اسعد ايامي..
لكن..لكن لم اكن اعرف ان هذه القطرات..قطرات قليله من السعاده مع امي..ستنضب وتتلاشى إلى الابد..
فبعد عدة اشهر..عرفت ان امي ستتزوج وترحل غلى مدينة اخرى..
امي تتزوج؟؟وتسافر؟؟
لكن..كيف سأراها وازورها..
بكيت وقلت لأمي..ليه تتزوجين..؟لاتتزوجين..انتي زوجك ابوي وبس..
لم ترد علي امي..لكن جدتي اقنعتني ان هذا امر ضروري..واننا سنراها كل صيف بإذن الله..
وافتقدت امي طول سنة كامله..ذهبت لمنزل جدتي عدة مرات..لكنه كان خالياً دون امي..
وجدتي لم تعد ترحب بنا كثيراً..خاصة مع كبر سنها ومرضها..وشقاوة اخي المتزايده..
وفي الصيف ..جائت امي..ضممتها وبكيت بشكلٍ لم اتصوره..
أما اخي .. فرفض ان يسلم عليها الا بصعوبه..
كنت اعرف حجم اللوم والعتاب في قلبه الصغير..
قلت لها..كم افتقدتها..وكم اتمنى ان تبقى هنا طويلاً..
لكنها لم تبقى سوى عدة ايام وذهبت..
عرفت رقم هاتفها..وأصبحت اتصل عليها واحادثها..
وطلبت منها ان ازورها ان لم تستطع القدوم..
وتلعثمت .. لااعتقد ان والدك سيوافق..
لكن مع إلحاحي عليها..رحبت بي..
وبالفعل..أقنعت والدي وفعلت المستحيل لأرضيه وأجعلته يوافق على ذهابي في الصيف إلى امي..
وحين وصلت ودخلت بيتها..
داهمني شعور غريب..!
لم أشعر بـ..الأمان..
لم أشعر بأنني في بيت ..أمي..
بل في بيت رجل غريب..
سلمت عليه لأول مره..كان اكبر سناً من ابي..وأقصر..
رحب بي..لكن..لا أعرف لماذا أشعر انه ليس سعيداً لوجودي..
حتى امي..كانت متوتره..وشبه محرجة لوجودي..
ارشدتني لغرفة الضيوف..بدت تملي عليً التعليمات الكئيبه..
لاتخرجي من الغرفه وتتجولي في البيت دون سبب..استخدمي هذا الحمام فقط..لاتجلسي في الصاله اذا كان موجوداً..لاتقرب غرفة النوم..لاتسببي اية ازعاج اثناء وجوده..
وبدأت اشعر بالوحدة والألم..وحين ذهب للعمل..جلست في الصاله..نظرت لغرفة امي..كنت أتمنى أن أدخلها..لكني تذكرت تعيماتها..فخفت..وشعرت بأن أمي بعيدة عني جداً..ولن عود كما كانت..
ورغم انني كنت في الصف السادس..لكن كنت ذات شعور مرهف..شديدة التحسس..وعرفت كم أن وجودي مؤذٍ في حياة أمي الحبيبه..
فقررت أن أنسحي بكل آلآمي..فعدت بعد ان أمضيت معها ثلاثة أيامٍ فقط..
بعد أن كنت أنوي البقاء لمدة شهر..!
ولم تمانع أبداً في ذهابي..
وعرفت في هذه الرحله..اني اصبحت شيئاً مخجلاً بالنسبة لأمي وأن عليّ الا احاول الذهاب إليها مرة أخرى..
لافائده..فأمي القديمه..ذهبتـ ولنـ تعود..!
ان شاء الله قد نالت اعجابكم
محبتي
>>هذه احدى القصص التي قرئتها في احدى المجلات فنقلتها لكم<<
كنت في الصف الثاني الابتدائي..
أضع في فمي المصاصه الحمراء وأسحب حقيبتي الثقيله منتظرة وصول حافلتي مع صديقاتي..
وفجأه سمعت صوت والدي في الميكرفون ينادي على اسمي عدة مرات..منال خالد...منال خالد..
خرجت مسرعة ويال فرحتي..!رأيت والدي وهو يقف قرب الباب مرتدياً نظارته السوداء..أسرعت إليه ..
فربت على كتفي وحمل عندي حقيبتي..
كنت مستغربة وفرحة جداً في نفس الوقت لأني عدت مع والدي لأول ومرة ولم أرجع في الباص المزدحم كالعاده..
لكني لم اسأله لماذا أتى ليأخذني من مدرستي..
وأخذت أسرد عليه ماذا قالت المعلمة اسماء وماذا فعلت صديقتي روان بدفترها وأريته الحلوى الغريبه التي اشتريتها من المقصف..
كان صامتاً تماماً..وحين توقف عند الاشاره نظر إليً نظرة غريبه ثم قال..
خلاص حبيبتي منوول .. انا وماما ماراح نعيش مع بعض .. بتروح بيت خوالك..
قلت بثقة وبرائه..ايه بتروح وترجع..
لكنه نظر بجديه..لاماراح ترجع يابابا..خلاص حنا تطلقنا..
ماراح ترجع..خلاص..تطلقنا..!!!!!
لم اكن اقدر معنى هذه الكلمات..
((ماراح ترجع ؟..يعني خلاص طوووول عمرها..؟ ))
.,,ايه,,.
شعرت حينها بالخوف..ودق قلبي الصغير حينها بعنف..
,,يعني تخلينا وتروح عنا..؟؟!,,
تنهد وأمسك المقود..
,,.بس انا ابيك..مابي اروح..مابي اخليك.,,
شعرت بغصة في قلبه..
وهو يردد,,وانا ابيك حبيبتي..بس مين بيهتم فيك ويغير ملابسك..؟مين يمشط شعرك للمدرسه..؟,,لازم تروحين مع ماما,,
سكتنا وانا غير مصدقه لما يقوله والدي..
وحين وصلنا إلى منزل أخوالي..
حملني والدي على كتفه شعرت بأن الامر حقيقي..فتعلق بعنقه بشدة وبكيت..
مسد شعري بأصابعه وضمني..خلاص حبيبتي بتشوفيني كل اسبووع ويالله صيري مؤدبه وطيبه,,
اخرج من جيبه خمسين ريالاً وأعطاني..
.,,يالله خذي هذي ’’الخظراء’’واشتري فيها اللي تبين,,.
مابي الخظراء ابيك
فتح الباب فضممته بقوه دفعني بلطف للداخل..وأسرع إلى سيارته..
وكانت آخر لحضة دفء في حياتي من صدر والدي..
**** ****
عشت مع والدتي في بيت جدتي أنا وأخي الصغير..
وافتقدت مدرستي القديمه وصديقاتي .. وغرفتي الجميله
كنا نزور والدي اسبوعياً
لكن بعد فتره ,, بدأت اشعر بالملل من هذه الزياره..
فوالدي لم يعد والدي
والبيت اصبح موحشاً من بعد أن تركناه..
كنت اشعر بالملل لجلوسي وحيدة هناك..
وكان والدي يحاول تعويضنا بالخروج بنا وشراء اللعب
ولكن دون جدوى..
وبعد فتره..قطعنا الزيارات..
وأصبحت أكتفي بمحادثته على الهاتف..
كنت أسأل امي كثيراً..لماذا لاتعودين إلى أبي..؟!
لماذا لانعود كلنا إلى بيتنا مثل السابق..؟!
لم أكن أشعر بأية صعوبة في ذلك..
كان عقلي الصغير لا يرى أية عائق في ذلك..؟!
وكانت امي تقول .. بأن اباك هو من لا يرغب بذلك..
وحين كنت أسأل ابي كان يقول ان امك التي لاتريد..!
ولم افهم شيئاً...
**** ****
بعد فتره..شعرت ان والدي لم يعد يسأل عنا..ولا يخرج بنا..ولا يهاتفنا..
علمت من امي انه تزوج..
لم استوعب كيف يمكنه ان يتزوج امرأه غير امي..
وبعد عدة اشهر أخذنا والدي كي نرى زوجته..
امي كانت أجمل منها ..
أعطتنا بعض الحلوى..لكنا لم تضمني..ولم تمتدح فستاني الجديد..وكانت تشبه أبله نوره في المدرسه..
كنت في الصف الرابع حين قالت لي والدتي ان عليً ان اذهب للعيش مع ابي..وزوجته..
سمعته تقول لخالتي,,على كيفه..هو يتزوج ويخلي العيال عندي..لا والله ارميهم عليه وعليها..
واشوف حالي..
لكنني شعرت بالألم لأنها قالت عنا..ارميهم..
لماذا ترمينا امي..ماذا فعلنا..؟
ذهبت لبيت والدي..وجدت ان غرفتي تغيرت..اصبح جزء منها مكانا لملابس الغسيل والكي..
لم احب هذا..وقلت لماما هدى..لكنها قالت انها لاتستطيع تغير الغرفه..
يجب ان اصبر واسكت..حسنا..لابأس..
علمتني ان اجلس في غرفتي حين تجلس هي مع والدي في الصاله لمشاهدة التلفاز..
كنت اتمنى ان اذهب واجلس معهم..كما كنت افعل مع ابي وامي..
لكنا علمتني ان لا اطلب ذلك حتى..
كان والدي يناديني احيانا وهو في الصاله..
-منولي..تعالي بابا اجلسي معنا..
كنت احترق لذلك..لكنني كنت اجلس في غرفتي بملل وارد..
-ما أقدر..عندي واجب بحله..
**** ****
كان اجمل يوم في حياتي عندما كان والدي يأخذنا لزيارة امي شهرياً..
كنت اضحك طول اليوم..واصر على ان انام قربها في الليل..
لأشتم رائحة انفاسها التي تبعث في نفسي الراحة والطمأنينه والدفء الذي افتقدته منذ سنوات..
وفي النهار..كنت استمتع بالافعال التي لم اكن افعلها مع زوجة ابي..
كنت أفتح ادراج امي..وألعب بكريماتها وبودراتها..
ارتدي احذيتها وخواتمها..
وأجعلها تقص عليً القصص..
وكنت أجتر ذكريات هذه الزياره لعدة ايام بعدها..
وحين ولدت زوجة ابي وبقينا عند امي لمدة شهر ونصف..كانت تلك اسعد ايامي..
لكن..لكن لم اكن اعرف ان هذه القطرات..قطرات قليله من السعاده مع امي..ستنضب وتتلاشى إلى الابد..
فبعد عدة اشهر..عرفت ان امي ستتزوج وترحل غلى مدينة اخرى..
امي تتزوج؟؟وتسافر؟؟
لكن..كيف سأراها وازورها..
بكيت وقلت لأمي..ليه تتزوجين..؟لاتتزوجين..انتي زوجك ابوي وبس..
لم ترد علي امي..لكن جدتي اقنعتني ان هذا امر ضروري..واننا سنراها كل صيف بإذن الله..
وافتقدت امي طول سنة كامله..ذهبت لمنزل جدتي عدة مرات..لكنه كان خالياً دون امي..
وجدتي لم تعد ترحب بنا كثيراً..خاصة مع كبر سنها ومرضها..وشقاوة اخي المتزايده..
وفي الصيف ..جائت امي..ضممتها وبكيت بشكلٍ لم اتصوره..
أما اخي .. فرفض ان يسلم عليها الا بصعوبه..
كنت اعرف حجم اللوم والعتاب في قلبه الصغير..
قلت لها..كم افتقدتها..وكم اتمنى ان تبقى هنا طويلاً..
لكنها لم تبقى سوى عدة ايام وذهبت..
عرفت رقم هاتفها..وأصبحت اتصل عليها واحادثها..
وطلبت منها ان ازورها ان لم تستطع القدوم..
وتلعثمت .. لااعتقد ان والدك سيوافق..
لكن مع إلحاحي عليها..رحبت بي..
وبالفعل..أقنعت والدي وفعلت المستحيل لأرضيه وأجعلته يوافق على ذهابي في الصيف إلى امي..
وحين وصلت ودخلت بيتها..
داهمني شعور غريب..!
لم أشعر بـ..الأمان..
لم أشعر بأنني في بيت ..أمي..
بل في بيت رجل غريب..
سلمت عليه لأول مره..كان اكبر سناً من ابي..وأقصر..
رحب بي..لكن..لا أعرف لماذا أشعر انه ليس سعيداً لوجودي..
حتى امي..كانت متوتره..وشبه محرجة لوجودي..
ارشدتني لغرفة الضيوف..بدت تملي عليً التعليمات الكئيبه..
لاتخرجي من الغرفه وتتجولي في البيت دون سبب..استخدمي هذا الحمام فقط..لاتجلسي في الصاله اذا كان موجوداً..لاتقرب غرفة النوم..لاتسببي اية ازعاج اثناء وجوده..
وبدأت اشعر بالوحدة والألم..وحين ذهب للعمل..جلست في الصاله..نظرت لغرفة امي..كنت أتمنى أن أدخلها..لكني تذكرت تعيماتها..فخفت..وشعرت بأن أمي بعيدة عني جداً..ولن عود كما كانت..
ورغم انني كنت في الصف السادس..لكن كنت ذات شعور مرهف..شديدة التحسس..وعرفت كم أن وجودي مؤذٍ في حياة أمي الحبيبه..
فقررت أن أنسحي بكل آلآمي..فعدت بعد ان أمضيت معها ثلاثة أيامٍ فقط..
بعد أن كنت أنوي البقاء لمدة شهر..!
ولم تمانع أبداً في ذهابي..
وعرفت في هذه الرحله..اني اصبحت شيئاً مخجلاً بالنسبة لأمي وأن عليّ الا احاول الذهاب إليها مرة أخرى..
لافائده..فأمي القديمه..ذهبتـ ولنـ تعود..!
ان شاء الله قد نالت اعجابكم
محبتي
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى